عبارات وتعابير برتغالية تستطيع تعلمها اليوم

ابدأ بتعلم أكثر العبارات البرتغالية شيوعًا

أشخاص يتعلمون البرتغاليةتُعتبر اللغة البرتغالية لغة لحنية رائعة، ويُعتقد بأنها أكثر اللغات سعادة في العالم. لذا لمَ لا تتعلم بعض العبارات والتعابير الأساسية في اللغة البرتغالية لتوسع معرفتك العامة وتعزز ذكاءك أثناء عملية التعلم؟
هناك عدد لا نهائي من الجُمل في اللغة البرتغالية وهو ما قد يوحي بصعوبة اللغة. ولكن لدينا أخبار جيدة لك: ليس عليك معرفة سوى جزء بسيط من إجمالي الجُمل في اللغة البرتغالية حتى تتمكن من التحدث بطلاقة. فعلى سبيل المثال، بمعرفتك 100 كلمة فقط ستتمكن من فهم 50% من أي نص مكتوب باللغة البرتغالية. لذلك أنت لست مضطرًا لمعرفة كافة جوانب اللغة لإجراء محادثة حقيقية مع الناطقين باللغة البرتغالية.
يكمن السر في أن تتعلم اللغة البرتغالية بالطريقة الذكية؛ وذلك بالبدء بأكثر العبارات والتعابير البرتغالية شيوعًا والبناء عليها. فتعلم جملة تلو الأخرى يُشعرك بقربك أكثر فأكثر من التحدث بطلاقة. وبعد ذلك وحتى تحفظ جيدًا ما تعلمته من عبارات، ستستخدم الجُمل في حوارات حقيقية. لذا، لمَ لا تخطو أولى خطواتك نحو تعلم البرتغالية اليوم؟ دعنا نتعلم بعضًا من الجُمل البرتغالية الشائعة الآن. هذه بضعة فقط من العبارات العديدة التي يمكنك الاستماع للناطقين باللغة البرتغالية وهم يلفظونها عبر Mondly- تطبيق تعليم اللغات عالي التقييم والمحبوب في كافة أنحاء العالم.

أشخاص يتعلمون البرتغالية

أهم 10 عبارات وجمل برتغالية عليك معرفتها

لقد قمنا بإعداد لائحة تضم أكثر التعابير البرتغالية شيوعًا والتي من شأنها مساعدتك في إجراء حوار بسيط باللغة البرتغالية بسهولة وسرعة. دعنا نبدأ!

1. Bom dia. = صباح الخير.

إذا وجدت نفسك يومًا ما في البرتغال فمن الأدب أن تقول “مرحبًا” كل صباح لأن الناطقين باللغة البرتغالية اجتماعيون للغاية. “صباح الخير” باللغة البرتغالية هي "Bom dia".
والآن استمع للناطق باللغة البرتغالية وهو يلقي التحية عليك:

Bom dia.

2. Boa tarde. = مساء الخير.

ولكن ماذا لو رغبت في إلقاء التحية على شخص برتغالي في وقت لاحق من اليوم؟ حسنًا، الإجابة هي “مساء الخير”، والكلمة البرتغالية المرادفة لهذه العبارة هي "Boa tarde".
والآن استمع للناطق باللغة البرتغالية وهو يلفظها:

Boa tarde.

3. Meu nome é Mondly. = انا اسمي موندلي.

والآن لنفترض أنّ اسمك هو موندلي وترغب في التعريف عن نفسك بالبرتغالية، حينها ستقول "Meu nome é Mondly"وهي عبارة تعني "اسمي موندلي" بالبرتغالية.
استمع للناطق باللغة البرتغالية وهو يلفظ هذه العبارة:

Meu nome é Mondly.

4. Muito prazer em conhecê-lo. = سعدت بلقائك.

والآن وقد قمت بالتعريف عن نفسك، سيقوم الناطق باللغة البرتغالية بالرد عليك قائلًا "Muito prazer em conhecê-lo." والتي تعني " سُررت بلقائك " بالبرتغالية.
استمع للناطق باللغة البرتغالية وهو يلفظ هذه العبارة الآن:

Muito prazer em conhecê-lo.

5. Como vai você? = كيف حالك؟

في هذه المرحلة، من الأدب أن تطرح السؤال "كيف حالك؟" بالبرتغالية على الشخص الذي تتحدث معه.
لفظها غاية في السهولة، استمع جيدًا:

Como vai você?

6. Bem, obrigada. E você? = بخير,شكرا. وانت؟

إذا سألك أحد الناطقين باللغة البرتغالية أولاً عن حالك، فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها الإجابة بأدب. قم بتطبيق قاعدة الأدب غير المعلنة في كل مكان تذهب إليه وستفتح العديد من الأبواب في طريقك.
هكذا تقولها بالبرتغالية:

Bem, obrigada. E você?

7. Gostaria de uma cerveja. = ‫من فضلك واحد بيرة.‬

ولأنك قد تجد نفسك في أحد البارات عند زيارتك للبرتغال، فقد يتوجب عليك تعلم كيفية طلب البيرة بالبرتغالية.
دعنا نستمع للناطق باللغة البرتغالية وهو ينطقها:

Gostaria de uma cerveja.

8. Desculpe. = انا آسف.

في بعض الأحيان قد يكون ما طلبته غير موجود، وفي هذه الحالة يجيبك الساقي بقوله "Desculpe" والتي تعني "أنا آسف" بالبرتغالية.
استمع للفظ الصحيح:

Desculpe.

9. Até breve! = ‫إلى اللقاء قريبًا!‬

من الجيد أن تقول "أراك قريبًا" بالبرتغالية لزميلك البرتغالي في العمل والذي ستراه في اليوم التالي.
استمع بكل حواسك إلى الناطق باللغة البرتغالية وهو يلفظ هذه العبارة:

Até breve!

10. Adeus. = مع السلامه.

وأفضل طريقة يمكنك من خلالها إنهاء حوار ممتع بشكل مؤدب سيكون من خلال قولك "إلى اللقاء" بطريقة مختلفة بالبرتغالية.
هكذا يقوم الناطق باللغة البرتغالية بلفظها:

Adeus.

هل تعلم؟

مَعلم برتغالي بارزيحب الناطقون بالبرتغالية الأمثال. لهذا السبب يستخدمونها بكثرة في محادثاتهم اليومية. وأحد أكثر الأمثال شهرة باللغة البرتغالية هو "A curiosidade matou o gato" ، والذي يُرادف المثل القائل "الفضول قتل القطة".
بعض أمثالهم تمثل أيضًا الجرأة البرتغالية وعقلية الفوز التي تنعكس في إنجازاتهم الرياضية. من الأمثال نذكر "melhor defesa é o ataque" (الهجوم أفضل وسيلة للدفاع) و "A kinde favorece os audazes" (الحظ يفضل الجريء) وكلاهما يوضح بشكل مثالي الطريقة التي يلعب بها البرتغاليون والبرازيليون كرة القدم. إذ تعد البرتغال، الحائزة على كأس أوروبا للعام 2016 والبرازيل، الفائزة بكأس العالم في عام 2002، من أكثر فرق كرة القدم هجومًا وإبداعًا وشجاعة في العالم.
الناطقون باللغة البرتغالية عاطفيون للغاية. لهذا السبب تتمحور الكثير من أمثالهم حول الحب. ومن الاقتباسات البرتغالية الأكثر شهرة هي "Muita gente falando de amor e pouca gente sabendo amar" وهو ما يعني "الكثير من الناس يتحدثون عن الحب، لكن القليل منهم يعرفون كيف يحبون".

مَعلم برتغالي بارز

مزايا تعلم أكثر العبارات البرتغالية الشائعة أولًا

في كل يوم يمر أنت تزداد ذكاءً

يُعتبر تعلم لغة جديدة طريقة رائعة لتعزيز مستوى ذكائك. فعلى الفور يبدأ دماغك بإنشاء ارتباطات جديدة وسترى بأن تعلم اللغة البرتغالية كان من أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتك.

إجراء حوارات باللغة البرتغالية بسرعة

حالما تبدأ بتعلم بضعة عبارات أساسية في اللغة البرتغالية، فإنك ستمتلك المعرفة لبدء أولى محادثاتك باللغة البرتغالية. ولهذا السبب، قمنا في Mondly، بخلق تجارب تحاكي حوارات الحياة الحقيقية لتبدأ بتكلم البرتغالية فورًا.

إتقان اللغة البرتغالية بصورة أسرع

بالبدء بالأساسيات، نضع الأساس لك لتتعلم عبارات وجُملًا برتغالية أكثر تعقيدًا، وبذلك نبني تدريجيًا معرفتك باللغة البرتغالية؛ حتى تتقن اللغة بصورة أسرع مما كنت تتخيل.

الشعور بسهولة تعلم اللغة البرتغالية

يجب أن يبدأ تعلم أي لغة بصورة تدريجية، بدءًا من الأسهل وانتقالًا للأصعب. والبدء بأسهل العبارات البرتغالية الشائعة، يمنحك الثقة في قدراتك على تعلم لغة جديدة. وهذا من المبادئ الأساسية التي ترتكز Mondly عليها.

انضم إلى 50 مليون شخص يتعلمون اللغات مع Mondly